رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الاربعاء، اجتماعا بمسؤولي مكتب الصحة العامة والسكان، في محافظة مأرب، للوقوف على واقع القطاع الصحي والخدمات التي يقدمها، والتحديات التي تواجهه، والاحتياجات الملحة والخطط المستقبلية لتطوير مستوى الخدمات الصحية.

واستعرض مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي، تقريرا مفصلا عن الإنجازات التي حققها المكتب في جوانب تطوير المنظومة الصحية وتحديثها وتوسيع بنيتها التحتية، والتوسع في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية في كافة المجالات الصحية، وكذا الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة في ظل استمرار موجة النزوح، وتزايد أعداد النازحين بصورة شبه يومية.

وأشار العبادي إلى احتياجات القطاع الصحي الملحة في هذه المرحلة، أهمها إنشاء المراكز التخصصية ورفد المستشفيات والمنشآت والمراكز الصحية في المحافظة بالكوادر الطبية، والأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

ووجه الوزير بحيبح قيادة مكتب الصحة في محافظة مأرب، بإعداد مصفوفة متكاملة تشمل الاحتياجات الملحة حسب الأولوية بمختلف الجوانب.

وثمن الوزير بحيبح، الدعم الكبير الذي تقدمه قيادة السلطة المحلية ممثلة بعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، لهذا القطاع الحيوي وفي هذه المرحلة الاستثنائية في ظل ما تشهده المحافظة من ضغوطات متزايدة على الخدمات؛ جراء النزوح الكبير اليها.

حضر الاجتماع كلا من وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، والوكيل لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي و مدراء عموم الطوارى منصور الحبيشي، والشؤون الهندسية المهندس محمد حسن، ومديرعام مكتب الصحة بمحافظة الجوف الدكتور احمد جزيلان، ونائب مدير عام الصحة للشؤون الفنية ناصر السعيدي، والدكتور عادل القردعي مدير فرع الهيئة العليا للأدوية.